السياسة

أحمد أبوطالب “الهولندي من اصول مغاربية “عمدة لمدينة روتردام الهولندية للمرّة الثالثة على التوالي

للمرة الثالثة على التوالي يتم ترشيح أحمد أبوطالب عمدة لمدينة روتردام لولاية ثالثة ليضمن بقاءه في منصبه ست سنوات أخرى.
وأعطت الأغلبية المطلقة لأعضاء مجلس المدينة أصواتها لصالح الإبقاء على أبوطالب رئيسا لبلدية روتردام حتى 2027، وتمُ إخبار المفوضية الملكية بالنتيجة بشكل رسمي وذلك حسب ما نقلت وسائل إعلام العالمية والمحلية .
ولم يفاجئ فوز أبوطالب في الانتخابات لولاية ثالثة في لسكان روتردام. ورغم أنه لن يتمّ الكشف عن نسبة الأصوات التي فاز بها، يريد عدد كبير من الأعضاء أن يظل أبوطالب عمدة للمدينة.

وكان أحمد أبوطالب قد انتُخب رئيسا لبلدية روتردام أول مرة في 2009، مع العلم أنه قليلا ما تتم إعادة ترشيح إحدى الشخصيات العامة مدة طويلة، كما جرى مع أبوطالب.
يشار إلى أن ابوطالب عمدة روتردام هو من اصول المغربية وقد وقف بحزم خلال “أزمة كورونا” من أجل حماية الصحة العامة، وكان أحد الأصوات التي طالبت ولا تزال تدعو إلى تقوية السلطة المحلية.

وعمل أبوطالب سابقا وزيرا للدولة للشؤون الاجتماعية والعمل، في الحكومة الرابعة لرئيس الوزراء الهولندي السابق بالكننده، وكان واحدا من وزيرين مسلمين في حكومة بالكننده. كما أنه عضو في حزب العمال الهولندي.

وعُرف بمواقفه الجريئة في ما يرتبط بالهجرة والتطرف في أوساط الشباب المسلمين في هذا البلد، وبسياساته الاجتماعية والإدارية على الصعيد المحلي.

المصدر: موقع دليلي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق